بحث كامل حول فيروس كورونا (19-COVID)

بحث كامل حول فيروس كورونا (19-COVID)


ما هو فيروس كورونا الجديد؟
تشكل فيروسات )كورونا( فصيلا كبيرا يشمل فيروسات يمكن أن تسبب نزلات البرد ومعظم حالات الإصابة بهذا الفيروس بسيطة وفي بعض الحالات يمكن أن تسبب متلازمة العدوى التنفسية الحادة (سارس) وقد تم تسميته مؤخرا من قبل منظمة الصحة العالمية بـ متلازمة الجهاز التنفسي الشرق اوسطي- الفيروس التاجي -   MERS CoV

ما هي فترة الحضانة الخاصة بفيروس كورونا الجديد ؟
مدة الحضانة الخاصة بالفيروس غير معروفة ولكن فترة الحضانة للأنماط المعروفة لفيروس )كورونا) تقارب الأسبوع وهي في الغالب لا تختلف عنها.

 
ماهي أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد ؟
بنا ء على الحالات المكتشفة شملت الأعراض (عوارض تنفسية حادة- حمى- وسعال- ضيق وصعوبة في التنفس(

ما هي طرق العدوى بفيروس كورونا الجديد ؟
بنا ء على المعلومات المحدودة المتوافرة حتى الآن، لا توجد براهين تحدد طريقة انتقاله من شخص إلى آخر؛ ولكن يحتمل أنها مشابهة لانتقال العدوى الموجودة في أنواع فيروس )كورونا) الأخرى وتشمل طرق انتقال العدوى من أنواع )كورونا) الأخرى المعروفة ما يلي:
 · الانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء السعال أو العطس.
 · الانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس، ومن ثم لمس الفم أو الأنف أو العين
. · المخالطة المباشرة للمصابين.

ما هي طرق الوقاية من فيروس كورونا الجديد ؟
لا يعرف حتى الآن الكثير من خصائص وطرق انتقال عدوى هذا الفيروس وإلى أن يتم التعرف على طرق انتقاله يجب التقيد بالإرشادات الصحية للحد من انتشار الأنفلونزا والالتهابات التنفسية المعدية بشكل عام وهي:
·المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى ، خصوصا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.
· استخدام المنديل عند السعال أو العطس  وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النفايات. وإذا لم يتوافر المنديل فيفضل السعال أو العطس على أعلى الذراع وليس على اليدين.
·تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها
· للأسطح الملوثة بالفيروس.
·لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام أثناء الحج أو العمرة.
·المحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كاف من النوم
·المحافظة على النظافة العامة.
·تجنب الاحتكاك بالمصابين.
·مع ضرورة مراجعة الطبيب عند الضرورة، ومتابعة ما يستجد من معلومات حول المرض من قبل وزارة الصحة.

هل هناك لقاح او عالج لفيروس كورونا الجديد ؟
لا يتوافر لقاح لهذا الفيروس أو عالج نوعي حتى الآن ويتم تقديم الرعاية الصحية للمصابين من خلال تخفيف حدة الأعراض والعمل على علاج مضاعفاته .

ما سبب ارتفاع نسبة الوفيات في الحالات المكتشفة؟
حتى الآن لا يعرف عالميا ما إذا كانت الإصابة بـ(كورونا) تؤدي إلى وفيات أعلى من غيرها من الفيروسات، إلا أنه يتضح من الحالات المتوفاة أن معظمها من كبار السن أو ممن يعانون أمراضا مزمنة أخري تؤثر سلباً في جهاز المناعة؛ ما يزيد فرص ظهور المضاعفات الوخيمة للمرض؛ ما قد يؤدي إلى الوفاة، وهذا ما يحدث - أيضا - في حالات الأنفلونزا الموسمية. وقد يكون هناك العديد من الحالات المصابة بالفيروس؛ ولكنها إصابات طفيفة لا تتعدى أعراضها أعراض نزلات البرد، وتشفي تما ما دون مضاعفات تستدعي الإحالة إلى المستشفيات أو المنشآت الصحية؛ ما يؤدي إلى عدم اكتشافها.

مدونة مكادة 40 --- Makada40


بحث كامل حول فيروس كورونا (19-COVID) بحث كامل حول فيروس كورونا (19-COVID) Reviewed by Nourddin erron on 3:13:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.